لمحة جافاوية 36: المتصفح الافتراضي

السلام عليكم

مزاجي متعكر قليلاً
لماذا؟
لأني قضيت يوماً جميلاً في البحث عن جواز سفري
بالطبع لن أبحث عن جوازي في بيتنا
صحيح أن ذاكرتي لا تتعدى سنتميتراً مربعاً
إلا أن هذا السنتيمتر يحتوي على خمسة كيلو بايت
وهي مساحة كافية لأتذكر أين وضعت جواز سفري
ما المشكلة إذن؟؟
المشكلة أن الجواز يفترض أن يختم مرة ثانية
بعد الرجوع من معبر رفح
ماذا لم أخبركم أني ذهبت إلى معبر رفح
لا عليكم
المهم أني قضيت يوماً جميلاً في موضوع جواز السفر هذا
لن أطيل عليكم
تريد أن تجعل برنامجك
يفتح وصلة ما على المتصفح الافتراضي
للجهاز الذي سيعمل عليه
(برنامجك وليس عامل المجاري)
هذه الدالة ستساعدك

public static void browse(URI document) throws IOException {
    Desktop dt = Desktop.getDesktop();
    dt.browse(document);
}

ناديها بالطريقة التالية

browse(new URI("http://modonat-alaa.freehostia.com/"));

نلاحظ وجود فئة جديدة لم نرها من قبل ألا وهي Desktop
وهي موجودة في الحزمة java.awt
هذه الفئة أضيفت في النسخة 1.6 من جافا
لذا فهذه الشيفرة لن تعمل على النسخ القديمة
هذه الفئة تمكنك من إرسال رسالة ببرنامج البريد الافتراضي
وفتح ملف بالبرنامج الخاص به على جهازك
وطباعة ملف بالطابعة الافتراضية
تريدوني أن أخبركم كيف تقومون بهذه الأشياء
بالتأكيد تمزحون فأنا موجود لتعذيبكم لا لراحتكم
لأقول لكم يا حمقى
هناك المزيد لتتعلموه
ولكنكم لا تريدون
ملاحظة أخيرة:
يوجد الكثير من الطرق لفتح رابط في المتصفحات
لكن هذه الطريقة تضمن لك ميزة مهمة ألا وهي portability
الآن وقد انتهيت من واجباتي المنزلية
أترككم في رعاية الله

المراجع:
1- مقالة بعنوان Launch the application associated with a file extension

http://www.rgagnon.com/javadetails/java-0579.html

تحياتي

Tags: , , , , , , , ,

2 Responses to “لمحة جافاوية 36: المتصفح الافتراضي”

  1. abuoof قال:

    حرام عليك ليه التعذيب بس
    أن شاء الله هنجرب الميثود ونبحث عن الباقي بس بعد شوية
    لأني متاخر في الدراسة بالكلية
    دمتم في رعاية الله

  2. admin قال:

    منور يا عبد الله
    كل ما في الموضوع أني بعزكم
    ولأني بعزكم فلازم أعذبكم
    لأنه المثل بيقول ضرب الحبيب زي أكل الزبيب :)

    تحياتي

Leave a Reply